Arabic News

كيف تعرف الوقت المناسب لشراء الدولار وبيعه السر الذي لا يريد أحد قوله !!

أسرار الصيارفة في لبنان و حركة السوق السوداء

كيف تعرف الوقت المناسب لشراء الدولار وبيعه السر الذي لا يريد أحد قوله !!
خلال الفترة الأخيرة و منذ حوالي الثلاث سنوات واجه لبنان مشاكل إقتصادية اثرت على المعيشة في لبنان و أثرت بشكل مباشر على سعر صرف الدولار بعد الإنهيار المتواصل لسعر صرف الدولار في الأسواق المحلية وتحكم كامل بالبلد عن طريق سعر الصرف في السوق السوداء. و بسب هذه الأزمة الكثير من المواطنين والمضاربين بالعملة قد خسروا الكثير من التقلبات الغير متوقعة في سعر الصرف الذي يتحرك بشكل غير مفهوم للبعض. في هذا المقال سنشرح المسببات الأساسية التي ستساعد المواطن التوقع بحركة الأسواق و سنعطي بعض الأسرار المتحمي المواطن من الخسارة.
الموضوع الأول هو التوجيهات السياسية والأخبار على سبيل المثال عند توارد اي خبر فيه بعض التفائل مثل تشكيل الحكومة فسعر الدولار ينخفض مباشرةً والعكس صحيح عندو جود اخبار سيئة مثل خلاف سياسي او عرقلة فالسعر يرتفع بسرعة حتى لو كان لفرة مؤقته. السبب الثاني الموسم مثل في موسم الصيف و قدوم العديد من السواح فسعر الدولار ينخفض بسبب إرتفاع وجود الدولار في السوق. السبب الثالث تغيرات إقليمية في سعر الدولار على سبيل المثال إرتفاع نسبة الفوايد. السبب الرابع إجتمعات الحكومة و طرح تشريعات جديدة مثل رفع سعر الجمرك يأدي إلى رفع سعر الدولار. هذه بعض الأشياء التي تساعد على تحديد توجه الأسواق و لكن دائماً يوجد تحركات غير مفهومة تكون تلاعب بالأسواق لستفادت الصيارفة من حركة الدولار او لتجميع سيولة مفاجئة تحسب لأي حركة في المستقبل.

 

التكتيك الذي يستخدمه أغلب الصيرفة هو البيع عند طلوع الدولار مقابل الليرة بهامش ٥٪؜ إلى ١٠٪؜ والشراء بعد نزوله من ٥٪؜ الى ١٠٪؜ وعند صعود الدولار بطريقة سريعة بهامش من ٣٠٪؜ إلى ٥٠٪؜ البيع السريع وإنتظار هبوط قوي وهمي وإعادة الشراء ونرى أن الإعتماد على طريقة ٥-١٠ ٪؜ هي الافضل حاليآ ومضمونة لأن ليس هناك إصلاحات في الوقت الحالي والدولار إلى تصاعد تدريجي متكامل وتعزيزي ووصلنا الى مرحلة انه لن يكون هناك صعود كبير بل تعزيزي نطرح مثال : صعود ب ١٠٪؜ مقابل هبوط ب ٣-٥٪؜ أو أكثر حسب الحاجة وصعود ١٠-٢٠٪؜ بالمقابل ونرى أن الدولار يمر بمراحل أول مرحلة كانت ١٠ آلاف وال٢٠ وال ٣٠ والآن يتحضر لمرحلة ال٤٠ ألف قريبآ وسنكتب تقريرآ مفصلآ أكثر بالطريقة المتبعة من أفضل الصيرفية في السوق !

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button