أخبار الفن والمشاهيرمتفرقات

هل تخلّى هاني شاكر عن جنسيته المصرية؟

تصدر الفنان المصري هاني شاكر التريند

على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حصوله على جنسية دولة الدومينيكان الواقعة في بحر الكاريبي، ليواجه حملة انتقادات واسعة النشطاء، ممن شككوا في وطنيته، واتهموه بتنازله عن جنسيته المصرية، ليتضح عدم صحة هذه الأخبار. من

من وحرص شاكر على الرد من خلال تصريحات تلفزيونية، موضحاً أن أطلق هذه الشائعات ليس على دراية كافية بالأمر، إذ إنه حصل على هذه الجنسية ليحمل جواز سفر دولتها، ما يتيح له السفر لأكثر من 140 دولة من دون حاجته إلى الحصول على تأشيرة.

كما أكد أن حصوله على هذه الجنسية لا يعني تنازله عن جنسيته المصرية، التي أعرب عن اعتزازه بها، لكنه اضطر لهذا الأمر لتسهيل عملية السفر والتنقل فقط.

في سياق آخر، أحيا هاني شاكر، مساء أمس، حفلاً غنائياً بأحد الفنادق في مدينة صيدا، جنوب لبنان، إذ قدم مجموعة من أشهر أغنياته القديمة والحديثة.

وكان قد شارك مقطع فيديو مع جمهوره على (إنستغرام)، خلال وصوله إلى مطار بيروت، أظهر استقبال الجمهور له بأغنية (علي الضحكاية)، وغنائه معهم، ليعرب عن سعادته بحسن الاستقبال.

يذكر أن هاني شاكر قد أعلن استقالته من منصب نقيب المهن التمثيلية بصورة لا رجعة فيها، حيث قدم الاستقالة رسميا بشكل مكتوب وموقعا عليه، وجاء النص كالآتي: “السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين، أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وإنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة ومبررات لا تقبل المناقشة”.

وأضاف “فقد وجدت تعارضا كبيرا بين مسئولية هذا المنصب وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعا للعداوات والخلافات، فقد فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معا والله الموفق..هاني شاكر”.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button