InternationalNews

روبن هود” تركيا !

"روبن هود" تركيا... شخص غامض يضع أموالاً في ظروف أمام أبواب بيوت فقراء ويذهب لتسديد ديونهم في البقالات !

زار فاعل خير مجهول الهوية تركيا أحياء إسطنبول الفقيرة وشرع في سداد الديون بمحلات البقالة وترك مظاريف نقدية على عتبات المنازل.

في الأسبوع الماضي، غمرت السعادة سكان توزلا، وهي منطقة أغلب قاطنيها من طبقة العاملين ببناء السفن وتقع على الجانب الآسيوي من المدينة، حين وجدوا أن فواتير تسوقهم في العديد من محلات البقالة قد سُددت عن طريق متبرع مجهول الهوية، حسب تقرير صحيفة The Guardian.

وقال جوشكن يلماز، صاحب أحد المتاجر، لوكالة Demirören الإخبارية: «لقد جاء شخص ما وطلب مني أن أريه دفتر الملاحظات حيث أسجل ديون العملاء».

«كان هناك أربعة أشخاص بديون كبيرة غير مسددة وأخبرته بمكان إقامتهم. وقد عاد مرة أخرى بعد التحدث إليهم ودفع جميع الديون. كما علمت أنه أعطى مبالغ نقدية إضافية لتلك الأسر».

«طلبت منه إخباري باسمه وقال لي: «فقط نادني روبن هود».

ويُعتقد أن فاعل الخير نفسه كان وراء المظاريف المحتوية على ألف ليرة (200 دولار) والتي وضعت أسفل أبواب الأسر المحتاجة في أحياء أخرى من تلك التي تقطنها الطبقة العاملة في مختلف أنحاء المدينة في مارس/آذار الماضي، عندما بلغت تكاليف الغذاء ذروتها. ودُفعت 25 ألف ليرة (4350 دولار) لسداد الديون بمحال البقالة بمناسبة قدوم العيد في شهر يونيو/حزيران.

وقال تونجاي يشار، وهو بقال آخر في توزلا: «أخبرني (الرجل) أنه أتى لدفع ديون أولئك الذين لا يستطيعون سدادها».

يضيف «لقد عشت هنا منذ 30 عاماً وكانت هذه هي المرة الأولى التي أصادف فيها مثل هذا الفعل. كان زبائني سعداء جداً وأرادوا رؤيته ولكني لا أعرف من هو. ولم يذكر اسمه وقال إنه يفعل ذلك «فقط لينال الرضا من الله».

 

Tags
تركيا روبن هود

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close
Close